ღ منتديات الإحساس ღ


    ملاك المطيري

    شاطر
    avatar
    بنوته كيوت
    مراقبة
    مراقبة

    مشاركات العضو : 88
    المشاركة : 166
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009

    هام ملاك المطيري

    مُساهمة من طرف بنوته كيوت في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 11:48 am




    والدها وأخوها استنجدا بها هاتفياً حين حاصرتهما السيول
    دعوات لتكريم الفتاة السعودية "ملاك فواز المطيري" على خلفية إنقاذها ركاب 8 سيارات من الموت
    في كارثة سيول جدة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    جدة: قضايا سعودية
    دعا اليوم عدد من المواطنين على شبكة الانترنت إلى تكريم فتاة سعودية لم تتجاوز الخامسة عشر من عمرها على خلفية العمل البطولي الذي قامت به حين تمكنت من قيادة سيارة والدها وتخليص 8 سيارات كانت عالقة في السيول التي ضربت جدة قبل عيد الأضحى.
    وكانت "ملاك فواز المطيري" وهي طالبة في المرحلة المتوسطة روت حكايتها بقولها: " وقع أبي وأخي في فم السيل وهما ذاهبان لشراء الأضحية وقد حاول والدي الاتصال بأكثر من جهة ولكن لم تفلح محاولاته فلم يجد بداً من الاتصال بنا مستنجداً وعندها شعرت بقوة لم أكن أمتلكها من قبل فأسرعت إلى سيارة والدي «جمس» وبدأت في قيادتها مستندة على إلمامي الكبير بفن قيادة المركبات والذي تعلمته من والدي في رحلات البر ".



    وأضافت: "كانت هواية ولكنها أصبحت اليوم طوق نجاة ووسيلة لا غنى عنها . تجرأت لإنقاذ والدي وأخي ومن بعد 8 أسر داخل سيارات غارقة وكنت على استعداد لما هو أكثر . فما أجمل أن يجعلني الرحمن سببا في إنقاذ البشر من مستنقع الهلاك ".
    أما فواز المطيري والد ملاك الذي يعمل محققا قانونيا فقال: "إن ابنتي تملك - رغم صغر عمرها - شخصية قوية" مشيراً إلى أنها السبب بعد الله في إنقاذه من الموت الذي عاشه في تلك اللحظة وروى فواز الأحداث المروعة التي تعرض لها وعائلته أبرزها نزول صاعقة مدوية على بيته في الحرازات وعلى الجبل المجاور بحسب ما رواه شهود العيان «مساعد القرني ونواف المطيري» حيث اضطر والد ملاك إلى البقاء في «بيت الشعر» بفناء المنزل مدة 24 ساعة من يوم الكارثة إلى الخميس ومن حسن الحظ أن البيت كان مرتفعا لذا فهو آمن نسبيا من قوة اندفاع السيول ويذكر «والد ملاك» بأنه بقى هو وعائلته إلى يوم الجمعة حيث أخبره أحد أصدقائه بأن الدفاع المدني يلزم بالإخلاء فذهب لاستلام الشقة السكنية منوهاً بأن هنالك أضراراً نفسية لازمت الزوجة التي أخافها الحدث وحسبته يوم القيامة وما زالت تداعيات السيل بادية أيضا على صغاره حيث يقومون مفزوعين من نومهم جراء ما حدث .
    من جهتها قالت "هند الدوسري" وهي إبنة إحدى الأسر التي أنقذتها ملاك " إنها هي واسرتها كانوا مع السائق وتوقفت السيارة عند وادي القوس حيث المكان التي تواجدت فيه سيارة والد ملاك وأخذنا نصرخ طالبين الإنقاذ و نحمد الله أن شاهدتنا «ملاك»حيث أسرعت إلينا رغم طلب والدها بأن تعود خوفا عليها ولكنها كانت فدائية فأنقذتنا وأخرجتنا من السيل".
    يشار إلى أن ####رت كل العوائق وتخطت الأسوار من أجل الفوز بحياة من تحب أبا كان أو أخا وربما غرباء لا تربطهم بها صلة ولا قرابة بحسب صحيفة المدينة السعودية .

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:24 am